الاسم: محمود هشام وهبه الفرماوي
الفرقه: الاولي
شعبه :تكنولوجيا
كليه: تربيه نوعيه
مادة : التعلم عن بعد
تحت اشراف الاستاذ الدكتور كرامي بدوي
الفصل الاول
مفهوم التعليم عن بعد
تعلم و تعليم عن بعد
تطوير التعليم عن بعد عبر التاريخ
اهميه التعليم عن بعد
الانتقال للتعليم عن بعد
انماط التعليم عن بعد
ادوات التعليم عن بعد
الجوده في التعليم عن بعد
سنعرض من خلاله إجراءات الدراسة والمتكونة من أساسيات الدراسة والمتمثلة في الإشكالية وأهداف الدراسة وفروضها وأهميتها،ثم إجراءات الدراسة الميدانية من خلال عرض منهج البحث وأدوات تجميع البيانات مرورا بحدود الدراسة وتحديد المجتمع الأصلي وصولا إلى ضبط المصطلحات
الفصل الثاني
الجيل الثاني للتعلم الالكتروني و التعليم عن بعد
ادوار المعلم و المتعلم في الجيل الثاني للتعلم الالكتروني
ادوار المعلم
المدونه
خصص لأساسيات استراتيجية توظيف تكنولوجيا المعلومات وسنتحدث من خلاله عن مبادئ التخطيط و أهداف هذه الاستراتيجية ثم التطرق لآليات تنظيم عمليات توظيف تكنولوجيا المعلومات
الفصل الثالث
التعليم الممزوج و منظومه التعليم عن بعد
سنتطرق من خلاله إلى عمليات توظيف تكنولوجيا المعلومات على المستويين العملية التعليمية والمواقف التعليمية
سنعرض من خلاله أهم متطلبات عمليات توظيف تكنولوجيا المعلومات في التعليم عن بعد والمتمثلة أساسا في مراكز تكنولوجيا المعلومات والتعليم،نظم جمع المعلومات واسترجاعها،مراكز مصادر التعلم ،وأخير تكنولوجيا الاتصال عن بعد.

تعليقات
إرسال تعليق